تأسيس الشركات في تركيا

تأسيس شركات - ترجمة محلفة - حماية العلامة التجارية - الفيزا التجارية - اقامة عمل

ادارة الهجرة التركية تحصي الكفاءات السورية

شارك الآن


أرسلت أمس ادارة الهجرة في عنتاب رسائل نصية مفادها بأن: أصحاب الشهادات السورية- خريجي المعاهد المتوسطة والجامعيين وتالدراسات العليا- بمراجعة السيد بيت الله صايكلي لغاية تاريخ 31/10/2016 مصطحبين معهم صورة عن الشهادة الدراسية مع اصطحاب الأصل للمقارنة والتأكد.

والغاية من هذه الخطوة حسب افادة مسؤول في ادارة الهجرة هي تشكيل قاعدة بيانات للكفاءات السورية من أصحاب الشهادات العلمية، كما أشار إلى أنه يجب ترجمة الشهادة إلى اللغة التركية ترجمة محلفة دون تصديقها من النوتر ويجب أن يكون لدى الشخص كيميلك أو إقامة.

وتوقع بعض الناشطين بأن تكون هذه الخطوة قد تشكل أساساً لاعطاء الجنسية فيما بعد مع تحقق بعض الشروط الأخرى ولا سيما بأن الرئيس التركي قد وعد في رمضان الماضي بحفل افطار بولاية كلس بالبدء بخطوات اعطاء الجنسية حين قال “أعتقد أن من بين الأخوة السوريين من يرغب بالحصول على الجنسية التركية، وهناك إجراءات تتخذها وزارة الداخلية التركية بخصوص هذا الشأن“. وأوضح حينها الرئيس التركي بأنه سيتم احداث مكتب خاص في بنية وزارة الداخلية للعمل على امكانية منح الجنسية للاجئين السوريين الراغبين بالحصول عليها.

كما أكد أردوغان في مناسبة أخرى بامكانية منح ذوي “الطاقات والكفاءات” السورية الجنسية التركية  “بغية ألا تهاجر هذه العقول إلى الدول الأخرى”.

والجدير بالذكر أن أول دفعة لاجئين دخلوا تركيا في 29 نيسان 2011 وكان عددهم حينها 252 شخصاً.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة تأسيس الشركات في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW