تأسيس الشركات في تركيا

تأسيس شركات - ترجمة محلفة - حماية العلامة التجارية - الفيزا التجارية - اقامة عمل

الاقتصاد التركي يعود للنهوض من تحت ركام كورونا

شارك الآن


وسط توقعات كثيرة بعودة الانتعاش في النصف الثاني من عام 2020  وبأنه سيكون سريعا، بعد المسار الضعيف في الربع الثاني الجاري.

وخصوصا بعد ان أظهرت تركيا ناجحاً باهراً في مجال الصحة،الاقتصاد تركي وخصوصاً في محاربتها لوباء كورونا، حيث ان الصحة في تركيا تستند على بنية تحتية قوية وحديثة للغاية، بشهادة العالم أجمع. كما أن الاستثمارات الأخيرة في مجال الصحة ووحدات العناية المركزة والتنفيذ الفعال لبروتوكولات العلاج كان السبب الرئيسي لارتفاع معدلات الشفاء من كورونا.وفي سياق متصل بتلك الاستثمارات فقد ظهر للجميع  أن النشاط والتطور التكنولوجي والبنية التحتية والتنظيم والموارد البشرية للجمهورية التركية وهذا بالطبع تشكل عامل ثقة للمستثمرين الأجانب والرأي العام الأجنبي، حيث أن النظام الصحي في تركيا، هي محط الأنظار وعامل أساسي في تفضيل تركيا عن غيرها من الدول.

كما اكد ذلك العديد من خبراء الاقتصاد وليس آخرهم  رئيس البنك المركزي مراد أويصال في المقابلة التي أجراها مع وكالة الاناضول  حيث إعتبر  أن الانتعاش في النصف الثاني 2020 سيكون سريعا، بعد المسار الضعيف في الربع الثاني .

ويوضح أويصال، أنه بمجرد عودة الحياة اليومية والتجارية إلى طبيعتها، فإن الاقتصاد التركي بفضل هيكله الديناميكي، سيتمكن من التغلب على التراجع خلال وقت قصير.

ويضيف: “يحتمل أن يكون للوباء في الربع الثاني 2020، أثر أكثر وضوحا على توقعات النمو؛ وتشير البيانات إلى أن الضعف الذي بدأ في مارس (آذار) الماضي قد استمر خلال أبريل (نيسان) الجاري”.

وعلى جانب الاستهلاك، يقول أويصال إن السوق التركية شهدت خفضا في الإنفاق، “الذي بدأ بالخطوط الجوية منتصف مارس، وطال أغلب مجموعات الإنفاق بحلول نهاية الشهر”.

ويتابع أويصال: “ومع ذلك، توقفت الانخفاضات الأسبوعية القوية في الأسبوع الأول من أبريل، وهو ما نتخذه إشارة إيجابية إلى أننا ربما مررنا بذروة الانخفاض في النفقات الاستهلاكية”.

وأضاف هبوط أسعار النفط الخام عالميا بنسبة النصف، ميزة للأسواق التركية عبر احتوائه آثار الخسارة في إيرادات صادرات السلع والخدمات، على رصيد الحساب الجاري

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة تأسيس الشركات في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW