تأسيس الشركات في تركيا

تأسيس شركات - ترجمة محلفة - حماية العلامة التجارية - الفيزا التجارية - اقامة عمل

الموصياد تطلق 3 فعاليات متزامنة في إسطنبول

شارك الآن


يُنظّم معرض الموصياد الدولي (MÜSİAD EXPO) للمرة السادسة عشرة منذ عام 1993. ويُركز في نسخته الحالية على أفريقيا كما أشار الرئيس أردوغان في كلمته الافتتاحية التي دعا فيها أعضاء الموصياد إلى التعاون مع الحكومة التركية لإعادة إعمار الدولي الأفريقية، مؤكدًا أنه سيواصل زيارة الدول الأفريقية برفقة وفود تضم رجال أعمال لحثهم على الشراكة مع رجال الأعمال الأفارقة.

حيث حضر الآلاف من رجال الأعمال من دول مختلفة حول العالم ثلاثة فعاليات متزامنة أطلقتها جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين “موصياد” في صالة سي أن آر إكسبو بمدينة إسطنبول، وافتُتِحت في احتفالية حضرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهي معرض الموصياد الدولي السادس عشر ومنتدى الأعمال الدولي العشرين ومعرض التكنولوجيا الفائقة الثالث.

وتستمر فعاليات معرض الموصياد السادس عشر منذ 9 وحتى 12 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، تزامنًا مع منتدى الأعمال الدولي (IBF) ومعرض التكنولوجيا الفائقة الثالث (High Tech Port)، التي تتيح فرصًا للتعاون الدولي بين رجال الأعمال.

وتحت شعار “الابتكار، والاقتصاد والاستثمار في النظام البيئي”، ينعقد منتدى الأعمال الدولي بنسخته العشرين ومعرض التكنولوجيا الفائقة برعاية موصياد، ليستضيفا الوفود المدنية والعسكرية بحضور ممثلين رفيعي المستوى من قطاعي الدفاع والطيران في صالة المعارض سي أن آر إكسبو في إطار فعاليات معرض الموصياد الدولي السادس عشر.

ويعبر شعار معرض الموصياد Business is here عن الفرص الجديدة للتعاون التجاري والشراكات الدولية المُتاحة لرجال الأعمال والمستثمرين من أكثر من 100 دولة في معرض الموصياد السادس عشر. ويشارك آلاف رجال الأعمال الأتراك والأجانب وحوالي 700 شركة في منتدى لرجال الأعمال يمتد على مساحة 100 ألف متر مربع في الصالة الثامنة للمعرض. ويتوقع أن يتجاوز عدد الزوار 100 ألف زائر.

ويأتي معرض الموصياد الحالي بعد عامين من النسخة الخامسة عشرة للمعرض التي استضافت 746 شركة محلية ودولية من 24 دولة و7 آلاف و246 رجل أعمال من 123 دولة، تزامنا مع منتدى الأعمال الدولي الثامن عشر وأول معرض للتكنولوجيا الفائقة من موصياد على مساحة 100 ألف متر. وقد نال المعرض بنسخته الخامسة عشرة رضا رجال الأعمال المشاركين والزوار الذين فاق عددهم 150 ألف زائر.

ويضم المعرض بنسخته السادسة عشرة زوايا خاصة بالصناعات الرائدة مثل الطباعة والنشر والإعلام والاستشارات والتدريب والسلع المستدامة والأغذية والخدمات والبناء والخدمات اللوجستية والآلات والصحة والصناعات الدفاعية والنسيج.

ويُذكر أن جمعية موصياد أنشأت في عام 1990 كجمعية غير ربحية مستقلة لرجال الأعمال دون أي انتماء سياسي. وتضم 12 ألف عضو يمثلون 46 ألف شركة و1.6 مليون فرد من القوى العاملة. وتتواصل الموصياد مع أعضائها ورجال الأعمال من خلال 86 مكتب فرعي في أنحاء تركيا و168 نقطة تواصل في 65 دولة حول العالم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة تأسيس الشركات في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW